شاهد..بالفيديو والصور..الأنباء الدولية..تنشر تقرير شامل عن نشاط الرئيس السيسي خلال اليوم

شاهد..بالفيديو والصور..الأنباء الدولية..تنشر تقرير شامل عن نشاط الرئيس السيسي خلال اليوم
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب: على سمير 

 

الرئيس..يتسلم "درع العمل التنموي العربي لعام 2020" ويهديه إلى الشعب المصري..

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي..يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية..

 

الرئيس السيسي..يطلع على الحزم التحفيزية لدعم قطاع السياحة.

 

السيسي..يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي وتثبيت أوضاعها..

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي..يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار..

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد أحمد أبو الغيط،الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

وذلك بحضور كل من.

 

سامح شكري وزير الخارجية، إلى جانب السفير حسام زكي الأمين العام المساعد والمشرف على مجلس الجامعة العربية،والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة،والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏

الرئيس السيسى يتسلم درع العمل التنموي العربي لعام 2020 ويهديه إلى الشعب المصري

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

 

بأن السيد أحمد أبو الغيط قدم للسيد الرئيس "درع العمل التنموي العربي لعام 2020"، وهي الجائزة التي تمنح سنوياً من جامعة الدول العربية إلى الرموز العربية التي تقود العملية التنموية في بلادها.

وقد أشاد السيد أحمد أبو الغيط، بالنهج التنموي الشامل الذي يقوده الرئيس في مصر، والذي شكل نموذجاً وتجربةً فريدة يحتذى بها في باقي البلدان العربية.

وذلك بالاعتماد على إصلاح الأوضاع بشكل جذري ومستدام، مع إشراك المجتمع في إطار العملية التنموية، والتركيز على المجالات التي تساهم في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين.

خاصةً تطوير البنية التحتية، وتشييد المجتمعات العمرانية جديدة، وتطوير قطاعي الطاقة والمياه، والارتقاء بالخدمات الأساسية كالتعليم والصحة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

صورة تذكارية للحضور مع الرئيس السيسي

 

من جانبه؛ توجه الرئيس بالامتنان للجامعة العربية على هذا التقدير الرفيع، مؤكداً سيادته

أن هذا الدرع مُهدَى لكل المصريين الذين ساهموا بوعيهم ووطنيتهم في إنجاح جهود الإصلاح الاقتصادي ومسيرة العملية التنموية الشاملة التي تتم بجهود وموارد مصرية خالصة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏خلال كلمة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أمام  الرئيس السيسي 

 

من ناحيةٍ أخرى؛ أكد الرئيس السيسي دعم مصر لجهود الجامعة العربية، لتعزيز التعاون بين الدول العربية وتضافر جهودها لدعم مسيرة التنمية بالوطن العربي، بما يلبى تطلعات شعوبها ويعزز من روح التضامن المشترك، فضلاً عن حشد الجهود العربية للتعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجه الأمة العربية في كافة المجالات.

 خاصةً الشق التنموي، ومواصلة الجهود لتمكين المرأة والشباب وتعزيز دورهم في المجتمعات العربية ومساهمتهم في دفع عملية التنمية الشاملة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

خلال لقاء الرئيس السيسي مع أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية بحضور سامح شكري وزير الخارجية،والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد والمشرف على مجلس الجامعة العربية، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد مناقشة سبل تعزيز دور الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة لتطوير كافة مناحي العمل العربي المشترك.

 

أخذاً في الاعتبار دقة الظروف التي تمر بها المنطقة،والتي تستد عي المزيد من التضامن والتنسيق العربي فيمواجهة كافة الأخطار المحدقة بالدول العربية.

 

جريدة الانباء الدولية

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

 

الرئيس يطلع على الحزم التحفيزية لدعم قطاع السياحة، ويوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي وتثبيت أوضاعها..

 

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي،مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

بأن الاجتماع تناول متابعة "أنشطة ومشروعات وزارة السياحة والآثار".

 

وقد اطلع الرئيس على جهود استئناف الحركة السياحية، وكذلك ما يتم تقديمه من حزم تحفيزية لدعم قطاع السياحة.

 

حيث وجه سيادته بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي وتثبيت أوضاعها، خاصةً في ظل الدعم الحكومي للقطاع استجابةً لتداعيات جائحة كورونا، وكذا البرامج الحكومية التحفيزية الموجهة في هذا الإطار.

 

كما وجه الرئيس بمواصلة جهود الارتقاء بالمواقع الأثرية على مستوي الجمهورية، في إطار نهج الدولة المستمر لاستعادة وإبراز الثقافة والحضارة المصرية عبر العصور المختلفة.

وذلك من خلال أعمال الترميم الشاملة للمواقع الأثرية وإقامة المتاحف.

 

وأبرزها المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة.

المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency -  Posts | Facebook

جانب من اجتماع الرئيس المنعقد اليوم مع رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار

 

وقد قام وزير السياحة والآثار، في هذا الإطار باستعراض جهود الوزارة لاستئناف الحركة السياحية، بما فيها معدلات الرحلات والسائحين الأجانب خلال الفترة الماضية في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكذلك عدد المنشآت السياحية التي حصلت على تراخيص التشغيل تماشياً مع تعليمات الحكومة في هذا الصدد، فضلاً عن أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، والتي انضمت إليها مؤخراً عدد من الأسواق الجديدة، مشيراً إلى عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بين السائحين الأجانب خلال الأشهر الثلاثة الماضية في المحافظات السياحية على مستوى الجمهورية.

جريدة الانباء الدولية

كما عرض الدكتور خالد العناني، في هذا الصدد آخر مستجدات أنشطة الوزارة وافتتاح سلسلة من المتاحف المتنوعة على مستوى الجمهورية، ومنها متحف المركبات الملكية، وشرم الشيخ، والحضارة بعين الصيرة، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لاحتفالية موكب المومياوات الملكية المزمع إقامتها قريباً، وكذلك الخطوات التنفيذية لكلٍ من المتحف المصري الكبير، ومشروع تطوير طريق الكباش.

 

وقد وجه الرئيس السيسي،بإتمام تلك الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، مثل موكب المومياوات الملكية، على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وميدان التحرير ومنطقة عين الصيرة وغيرها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏خلال اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي رئيس مجلس الوزراء و العناني وزير السياحة والآثار

 

شاهد الفيديو..

 

تقرير  شامل عن نشاط  الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اليوم ..

 

https://www.youtube.com/watch?v=slLPWG7sxoo&t=3s

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏


إخترنا لك