حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد اليوم أمطارا متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 50% تقريبا على فترات متقطعة.

 

وأيضا من المتوقع اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والصحراء الغربية تمتد خفيفة الى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.

 

ويشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الصعيد، والبحر المتوسط: معتدل : مضطرب، وارتفاع الموج (3:2 أمتار)، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج (2.5:2 متر).

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11.