ما يلزمنيش غنوة بلسان كل موظف شريف في معركة مصر ضد الفساد

ما يلزمنيش غنوة بلسان كل موظف شريف في معركة مصر ضد الفساد


​بقلم الكاتب والشاعر عثمان الشويخ

​لا يمكن بناء الأوطان بالأيدي المرتعشة ولا بالضمائر التي تباع وتشترى ومصر الجديدة وهي تعيد صياغة مستقبلها تضع حجر الأساس على قاعدة ذهبية أعلنتها القيادة السياسية مرارا وتكرارا وهي لا أحد فوق القانون ولا تستر على فساد مهما كان اسم صاحبه أو منصبه
 وفي هذا التوقيت تحديدا الذي تخوض فيه الدولة معركة شرسة لتطهير المؤسسات ومحاسبة المفسدين تبرز الحاجة إلى الفن الحقيقي الذي يسند ظهر المواطن الشريف ويشد على يده

​من هنا جاءت فكرة أغنيتنا الجديدة ما يلزمنيش التي تقرر طرحها غدا الخميس بمشيئة الله
 وهذا العمل ليس مجرد كلمات ونغمات عابرة بل هو بيان إنساني ورسالة حية تخرج من قلب كل موظف مصري شريف يتوجه كل صباح ليؤدي أمانته بذمة وهمة ويرجع إلى بيته وراسه في السماء مكتفيا بلقمته الحلال وراضيا بنصيبه
​الأغنية تجسد تلك اليد الشقيانة المتمسكة بمبادئها وتتحرى البركة في بيتها وأولادها وسط كل ضغوط الحياة المعيشية والمغريات لتعلنها في وجه كل مال حرام ما يلزمنيش إنها تحية إجلال وتكريم لولاد الشرف في كل موقع ووادي الذين يمثلون الركيزة الحقيقية لبلدنا وصمام أمانها الأخلاقي

​العمل غناء الفنان ساري ساهر وألحان الملحن هيثم المسلمي وتوزيع موسيقي الموسيقار سهيل عياش وكلمات عثمان الشويخ

​ومن كلمات العمل
لقمة حلال وما يلزمنيش
مال الحرام ما يغطيش
بعرق جبيني أحب أعيش
والشرف غالي ما ينشريش

​انتظرونا غدا الخميس في هذا العمل الذي نأمل من كل قلوبنا أن يلمس وجدانكم ويجعل كل إنسان شريف يرفع رأسه ويقول بفخر ما يلزمنيش